10/28/2558

وجهة نظرالنار جنوب.




وجهة نظرالنار جنوب.
فيفتح النقطة الاساسية قانون خاص لانتهاكات حقوق الإنسان.
"بانج دين  كوتابارو".
"إن العمليات العسكرية في المحافظاتالحدود الجنوبية، على
واجب لمساعدة الشرطة في الحفاظ على النظاموفرض القانون فقط، لا تأتي وصولا الى معركة أو حربا ضدالجماعت العنف بأي شكل من الأشكال ".
            هذا هو واجب الجنود في مهمة لأصلح مسألة الحدودالجنوبولكن من وجهة نظر أولئك الذين لديهم وآراء مختلفة والفقهاءأشار إلى أنليس ضرورياووجودمحاولةللدعوة إلى إلغاء القوانين خاص وسحب القواتمغادرة المنطقة على أساس منتظم.
            مجموعة لصوص جنوب استعمالالتكتيكي خلق الاضطرابات الناجمة عن العانفين (Perpetrator of Violence) هو الفاعل،بالاقتران مع النضال السياسي من قبل منظمات المجتمع المدنيالحركةللمطالبة الضغوط العمل الموظفين العموميين والقضايا الرئيسيةكما انتهاكات حقوق الإنسان لإنفاذ القانون في الحدودالجنوبعلى وجه الخصوص،فحصDNAوأشار إلى أنمسألة الحدوديةالجنوبيةكان النزاع المسلح ((Armed conflictوادعاء تقرير المصير(Self-determination).
            المؤلف فتح عقدة والانفصال القانونيالتي تنفذ في المحافظات الحدودية الجنوبيةالتي اتهمت السلطات تنتهك حقوق الإنسان.
            وقدممارسةمسؤولي الدولةفي المحافظات الحدودية الجنوبية سيتم تغطيتها بقوانين خاصةالتي يجب أن تتصرف بحسن نية ولا تمييزولااكثرعلى خلفية الحادث ومن اللازمبموجب القسم 17مرسوم الطوارئ.
            عندما وجود الجريمة يجب مسؤولي الدولة تطبيق القانون لجعل تبع الاعتقالات الدعاوى الجنائية كان عملياتعلوم الطب الشرعيالمستخدمة للتحقق من الهوية (فحص DNA )ولكنمنظمات المجتمع المدنيقدمت بريد إلكتروني يطلبالعدالةالمتهمين مسؤولي الدولة بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان الي مديرعمليات الأمن الداخلي المنطقة 4وتوضيح سلوك الموظفين العموميين.
            المبدأ العامبجمع DNAشخص "يجب أن يسمح لتخزين DNA"ولكن مستبعدةلا يجب السماح لقانون ضروريا في بعض الظروففي اعلانمرسوم الطوارئفي المناطق الحدودالجنوب وأعلن حالة الطوارئ في القسم 11 (6)،رئيس وزراء لديه القدرة امرعلى جمع DNAل السلامة العامةوفقا لمنظمات المجتمع المدني وقد لاحظ وزعم أنه خلافا لماحقوق الإنسان"يجب أن يضع استقرار البلادمن المهم" الذي يمكن قبولولكن نكون واقعيين بما فيه الكفايةمن أجل السلامة العامة.
            منتصف2558 ب،الماضي. سفيرونمن المنظمة الدولية التعاون الإسلامي في تايلندزار المحافظات الحدودية الجنوبية.وفي هذا الصددسفيرون زارت البعثة مركز عمليات الأدلة (10)بسفيرين قد شهدتون تنفيذ ل السياسات الحكوميةالتي تعطي الأولوية لإقامة العدلفي إطار القانون ومعاملتها على قدم المساواةومن المعلوم أن العدالةتايلاندفي الشفافية والتدقيق بالعلوم الطب الشرعيالمعايير لتقديم العدالة لجميع الأطراف.
            آخريعرض مرحلةلتثقيف الجمهور حول تقرير المصير(Self-determination) من مجموعة الطلابPerMASفي الواقع، كيف؟ونفعل ذلك ام لا؟كما كان في محاولة لخلقتدفق.
            PerMASهي منظمة طلابيةمدفوعة دعم BRNبحركته السياسيةخصوصا حركة تقرير المصير(Self-determination)بوجودمحاولةجميعالسبلمن أجل أن يكون استفتاء على الانفصال "مستقلة" من حكومة تايلند.
            القواعد الدولية التي تنظم ل الحقوق السياسيةتنص المادة 1أن "جميع المواطنين لهم الحق في فرض الخاصة بهم بحكم هذا الحقوالجمهور تحديد ما الوضع السياسي بحرية وايضا فيتنفيذالحرفي مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافاتهم "الحق في تقرير المصير (Self-determination)هذه المادةلا يمكن أن يتمفي حملةاصلت عن منظمات المجتمع المدنيلأن جعلت تايلند ببيان تفسير(محفوظة) الحق في تقرير المصير لا تعبرفي كل شيءوأنها محفوظةأن"لا تسمح التفسيرات أو دعم أي عمل الذي هو الانفصال أو تدمير وحدة أراضي والوحدة السياسية للدولة واستقلال، كليا أو جزئيا ".
حركة منظمات المجتمع المدني في الحدودية الجنوبيةليس
كليتحدثون بصراحةولكن جلب بعض المحتويات. تستخدم للتحريضونظمت ندوة لإقناع لمن وفق مما يؤدي إلى دعم الذاتي ولم يذكرمحفوظة ودستورالماضي مملكة تايلندالتي كان مقررا الاستفتاء
"أ نها مسألة تؤثر على مصالح الأمة وعامة الجمهور. وسيكون الاستفتاء ".بذلكتقرير المصير(Self-determination)ليستفعلفي الحدودية الجنوبيةوبموجب الدستور. الماضي لا يسمحاستفتاء حول قضيةفي الحدودية الجنوبية،عندلم فتحت في الاستفتاءأو للاستماع الناس إلى البلد بأكمله، وهذا يعني أن عملية من شأنها أن تؤدي إلى تقرير المصير، فإنه لا يمكنكما هو الفتنة هناك ما يصل.وفي الوقت نفسه، الأكاديميين جماعت الجبهة المتحدةانفصاليمحاولةأشارت المنظمات الدوليةإلى أنالمشكلةالحدوديةالجنوبيةبأنه اشتباك معالمسلح(Armed conflict)
            "إن النزاع المسلح في البلاد" على أنه صراع بين قوى داخل حكومة الولاية و القوات المناهضة للحكومةأو بين مختلف المجموعات هي لم تضع الحكومة حتى الآن. وتعتبر العناصر الرئيسية في المسائل الرئيسية على النحو التالي.
1)وجودتنظيم.
2)وجودالقائد.
3)وجود منطقة التحكم.
4)وجودهجمات مستمرةويونيسون.
المكونات الفرعية (مستوى شدة القتال).
1)استخدام القمع العسكري.
2)للتفاوض مع الجماعت العنف.
3)منظمة دوليةأوالتورط بلدان أخرى.
4)قد توفواوالعديد من الجرحى.
5)عن الأضرارالممتلكات في كثير من الأحيانوكان أضرار واسعة النطاق.
"القوات المسلحة ضد الحكومة" نظرة على وجودسلسلة
القيادة ووجدنظام التشغيل و الخدمات اللوجستيةومعينة من الانضباطوالتزاماتها بموجب القانون الأساسي للحربالنحومسلح والهجوم بكشف ولا تهاجم تدمير الأشخاص لاالمعنيين والقدرة على التفاوضالوحدة.
            وزارة الخارجية جعلت بيان في سبتمبر 2554ب،وقالفي الجزء الذيمشكلة الحدودية الجنوبية ليس صراعا مع مسلح
(Armed conflict)لهذا السبب
1)لا توجد مجموعةمسؤولا عن أعمال العنف التي وقعت.
2)العاملالحدثفي الممارسة العمليةسرولاكشف.
3) لا يوجد دليل على أن القادة العسكريين.
4)فصيللا يتم التحكم المنطقة من قبل.
5)الأكثر شيوعاهيالجرائم.
ذكر المؤلف جميعاهوالإجابة على جميع القضايا في
مجالالتشريعاتالخاصةالمعتمدةفيالمحافظاتالحدوديةالجنوبية.وممارسة السلطات على عدم انتهاك حقوق الإنسانوأي تأثير على الحياة اليومية للمواطنين.والقضايا تقرير المصير(Self-determination)وقد حاول بكل وسيلة من الطلاب PerMAS أن يكون استفتاء على الانفصال "مستقلة"من حكومة تايلند،لا يمكن القيام به. ومشكلةمحافظات الحدودية الجنوبيةلا يكون هناك تعارض مع المسلح
(Armed conflict) اولا نزاع مسلح داخل البلد(Internal Armed conflict)أو النزاع المسلح غير الدوليين(Non Internal Armed conflict) وأنها ليست سوى للحفاظ على النظاموفرض القانون بموجب القانون الجنائي المحلي فقط(Domestic Criminal Law)

ไม่มีความคิดเห็น:

แสดงความคิดเห็น