10/29/2558

الصراعخارج الساحةالتحدث عن السلامهو .. طبيعة BRN



الصراعخارج الساحةالتحدث عن السلامهو .. طبيعة BRN
"بانج دين  كوتا بارو"   
على الاثنين 7 سبتمبر 2558ب، توجد أولئك الذين يدعون أن مكتب العلاقات العامة والإعلام في BRNوقد نشرت شريط فيديو على يوتيوب، وبضع ساعات في وقت لاحق"إن Issara نيوز" وقد ترجم نسخ من البيان الذي أدلى به لغة الملايول السيد عبد الكريم خالد.ومحتوى خفضت بعض المقاطع التيالذمالنظام الملكي ينشر على الانترنت والمحتوى استهلاليةاستمرلإثارة"إلى فطاني الملايو الحبيب وكن أمةواحدةوالوحدة لا تستسلم للهزيمة ".
            فيخريطة العالم تريد أن تعرفالمتحدة فطانيحيثمكان؟وجدالمحافظاتباتاني وجالا وناراتيواتالتي كانت جزءا من تايلاندفقط والناس يعيشون معا متعدد الثقافات ولكن BRNفي خلق الشقاق الذي شق وحدةفي اجملتمع والمجتمع.لقد قيل في الكليب أعلاه"على مدار الماضي كان له تأثير خطير على جميع الجوانبسواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية حتى ثقافية وسببه الامبرياليةالسيامية عن طريق لابر."
            ويمكن ملاحظة أن الغرض من نشر كليبللتخدم دعائية ولإثارة والتوجيهيفكرة للادعاء الكاذب. والبيانفي الكليب كان مختلفا تماما عن واقع ما يحدثفي المحافظاتالحدود الجنوبية. معاناة الناس وتدمير الاقتصاد، لم يجرؤ أحد على استثمار المنطقة ووجد تعرقل التنمية في جميع الجوانب،سألت عما إذا كان سببه أفعال أي شخص؟بسبب أفعال BRN،نعم أم لا؟
            معركة من BRN هي محاربة "الثورة من الناس إلى الناس"حقيقيا أم لا؟لأنه إذا نظرتم الى سلوك ومواقف من الماضي يدل على قادة الفصائل جماعت انفصالية بشكل واضح.الدعامة الأساسيةسعيدة، للعيش في الخارجوتركأعضاء التحالفإلى القتال في مجالالمحرومين من الرعايةوأعضاءوالناساستغاثةلم رعايتهمليس النضال من أجل الناسكما كانومطالبة من أي نوع.
           معركة جماعت الجبهة المتحدةالثوريالوطنيةالملايوفطاني(BRN)قدادعاءون بأن الهدف النهائي هو الحصول على الاستقلاللحماية حقوقومصالح الملايو فطانيفوق الأراضيوفقا لميثاق الأمم المتحدة (UN) في 1514 ويقال ايضاأنعدة البلدانالواضح أن استعمار سياملا يحترم كرامة الإنسان والحق في أن تقرر مصيرهم.
            وفقا للقواعد الدولية التي تنظم ذكرالحقوق السياسية فصل 1 على أن "جميع المواطنين لهم الحق في فرض الارادةهم بالحقذلكوالجمهور بتحديد بالمركز السياسي بحريةبما في ذلك حرية تنمية قدراتهم الاقتصاد والمجتمع والثقافة ".
            الحق في تقرير المصير(Self-determination)في هذا فصل لا يمكن أن يتم ذلك عن طريقتستمر الحملةلأن جعلت تايلند ببيان تفسير (محفوظة) الحق في تقرير المصيرلافعلكل مكان ووجودمحفوظةأن"تحظر التفسيرات التي تسمح أو دعم أي عمل من شأنه أنالانفصال أو تدمير السلامة الإقليمية أو الوحدة السياسية للدولة والإندبندنت سواء كليا أو جزئيا.
                وتواصل الحكومة تايلاند لاجراء محادثات سلام الحدود الجنوبالرغبة وصدق لتقديم النزاع إلى طاولة المفاوضات لمناقشة طريقة للخروج من المشكلة عن طريق السلمية و جلب السلام إلى المنطقة في أقرب وقت ممكن وتقليل المواجهة بالجنود ستؤدي إلى العنف ولا لخداع شعب فطاني بجماعتBRNاتهم.
           في الواقع، أولئك الذين خداعويتم استخدام الناس أداة طوال عملية هي جماعت الجبهة المتحدةالثوريالوطنيةالملايوفطاني(BRN)التي جعلت كل جهد ممكن لجماعت حتىتشويهعقيدةيجلب تشويه سمعة و تلحق الضرر الإسلام بأسرهاوهم أيضا واحد الذين دمرواوالخصملحكومة تايلاند في كل جانبحتى التحدث عن السلام أن يحدثاستخدام طبيعة الغيبة خارج الساحة مع يوتيوب في بيان من خلال الشبكات الاجتماعية، التييقترح نفاق مثل كل مرة من التحدث.
            طالما أن مفهومجماعت الجبهة المتحدةالثوريالوطنيةالملايوفطاني(BRN)دون تغيير، ويستمر في التدفقتحديد ما مصيرهم بأنفسهم من الملايوفطاني بالرغم منلا يمكن القيام به وهذه الفتنة وخداع شعب فطانيلا يزالالبدائل الوهميةالدعامة الأساسيةBRNتأمل في استخدام الناس كأدوات ليقيم نفسه ولي الأمر.
            وأخيرا، إذا كان كليب مثلذلك لمكتب العلاقات العامة والإعلام في BRN صحيح.فإن المؤلففكردم خلق أي جو على التحدث عن السلام بحدودجنوب كان تجاوزهبسبب الصراعات في مناطق كثيرة من العالملم يتحقق بالجنودو العنف في الحكمولكن انتهى بالتحدث والمساعدة في التوصل إلى حلولم يكن ناجحافي وقت قصير، ولكن الأمر يتطلب بعض الوقت لبناء فهم بعضهم البعض. والأهم من ذلك،يجب وضع مصالح الجمهور لم يكن المصالحوضعت مصالح أي مجموعة واحدة ...نتمنىعودة السلام إلى الأرض حدود الجنوبفي اسرع وقت ممكن .... أمين ...

ไม่มีความคิดเห็น:

แสดงความคิดเห็น